هل حقا يمكن تحقيق أرباح من الفوركس؟

لا يكاد يمر علينا يوم واحد إلا وستشاهد إعلانا لأحد مواقع فوركس ، التي تعرض عليك في بعد الأحيان حسابا تجريبيا للفوركس ، وفي بعض الأحيان يتضمن إعلان الفوركس مبالغ حققها آخرون ، فهل هذا حقيقي؟

في هذا المقال ، سنتناول حقيقة المتاجرة بالفوركس ، وسنشرح بعض التفاصيل أيضا.

هناك أشخاص كثيرون بالفعل قد حققوا أرباحا جيدة عبر التداول بالفوركس ، كما حقق غيرهم أرباحا من المضاربة بالأسهم في سوق المال ، وهناك من خسر مبالغ طائلة أيضا ، والسبب في ذلك إلى أن معظم من دخلوا سوق الفوركس لم يكن لديهم أي خبرة مسبقة في هذا المجال ، ومنهم من يعتقد بأن الموضوع بسيط ولكن هناك أمور مهمة يجب أن يعلمها أي شخص يود دخول عالم الفوركس.

أولا: حدد في أي فوركس ستثمر أموالك ، في الذهب أو العملات أو النفط أو غيرها الكثير، اهتم في نوع واحد فقط من الفوركس ، ولا تشتت انتباهك في أنواع أخرى.

ثانيا: من المهم جدا أن تحصل على دورات تدريبية ، هناك العديد من البرامج المفيدة لهذا النواع من الفوركس ، يمكنك يمكنك أن تنشأ حسابا بدون أن تدفع أي مبالغ مالية ، وهنا يمكن أن تختبر مدى قدرتك على استيعاب المتاجرة بالفوركس.

ثالثا: حدد مبلغا معينا ولا تخاطر بمبالغ كبيرة أبدا ، وحاول أن لا تتخطى هذا المبلغ أملا في تعويض الخسارة.

رابعا: تابع الأخبار الاقتصادية والسياسية، فهي تؤثر على أسعار الأسهم والسلع والمعادن والنفط، ويمكنك من خلال ذلك أن تتوقع ارتفاع او انخفاض الاسعار.

في النهاية، متاجرة الفوركس تعتمد على مهارات يمكنك اكتسابها من خلال التدريب و المتابعة ، ونتمنى التوفيق للجميع.
فوركسارباحاسهمتدوال العملاتعملاتتجارة

كافة الحقوق محفوظة 2014 © مدونة حياتكـُم