أبرز الأحداث التي مر بها العالم في العقد الأخير

كان العقد المنصرم له نصيب كبير من الأحداث بل يجد البعض أنها أعوام تشبه تلك التي كانت إبان الحرب العالميه الأولى من توترات و اختلافات و صداقات و علاقات .
إستيقظ العالم في صبيحة الـ 2003 على خبر سقوط نظام كان للبعض يصنفه في دائرة  الأبطال و البعض الآخر يصنفه في دائرة الخيانه و الدكتاتورية إنه النظام العراقي البعثي .

عرف العام 2004  بالمؤلم و الأكثر حزنا على المقاومه الفلسطينيه خاصه و العالميه عامه بعد خبر استشهاد رئيس المقاومه الفلسطينية العربية ياسر عرفات ( أبو عمار ) بعد حقنه بالسم و فشل علاجه في فرنسا .
كان العام 2005 دامياً أيضا مقارنة بالاعوام التي سبقته ف كان خبر اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري إلى جانب وفاة بابا الكنيسة يوحنا بولص بعد صراع طويل مع المرض.
في عام 2006 كان الحدث الأبرز  هو حصول المنتخب الايطالي على بطولة كأس العالم و انتهاء مسيرة أسطورة كروية هو زين الدين زيدان . في حين أخر من العام في اليوم الأول من عيد الأضحى قامت قوات الاحتلال الأمريكية بإعدام رجل العراق الأول صدام حسين .
كان عام 2007 عاماً هادئاً مقارنةً بما سبقه من أعوامِ داميه , فقد فاز العرب بدخول مدينة البتراء الأردنيه في عجائب الدنيا السبع الجديدة ,وفي جانب آخر من العالم  نجمة البوب الكندية أفريل لافين تفوز بأكبر جائزتين في مهرجان توزيع جوائز الموسيقية من محطة "إم تي في" في ميونخ جنوبي ألمانيا.

2008 لعل ابرز حدث في هذا العام كان كوميدي ذو دافع سياسي ينتج عنه ناتج ديني , نعم لقد تصدرت صحف هذا العام خبر ضرب الرئيس الامريكي جورج الابن بالحذاء و هو على المنصه , و لكن الهجوم الدامي على قاع غزة و الحصار المنيع الذي فرضه الاحتلال الصهيوني على قاع هو الأهم على الصعيدين الدولي و المحلي .2009 , أوباما رئيسا للولايات المتحده الأمريكيه , روسيا تقطع الغاز الصادر الى اوروبا بسبب خلاف على الأسعار ,انتخاب الرئيس الليبي معمر القذافي رئيسا للاتحاد الأفريقي .2010 , مصر للمره السابعه تتوج بطلة لافريقيا بحسم الرائع ( جدو)  ,تحطم طائرة الريس البولندي و وفاة كل من كان على متنها بما فيهم الرئيس و زوجته , و لا ننسى الهجوم الدامي الصهيوني المناهض للاتفاقات الدولية على اسطول الحرية .2011 ,عام الربيع العربي او عام بداياته تونس ليبيا مصر الخ..  , مقتل القذافي و استشهاد بن لادن , كارثة فوكوشيما , ازمة الديون الأوروبيه .
2012 جدير بالذكر ان هذا العام هو الأكثر دمويا على الصحفيين في العالم حسب التقارير الدوليه , و لعل ذكر فيليكس مهم جدا نظرا الى اختياره من قبل البعض كـنجم هذا العام  بقفزته الشهيره التي دخل بها التاريخ .
2013 إلى حين انتهاء هذا العام المليئ بالأحداث المهمه , مثل استمرار المجازر في سوريا بالكيماوي و غيره من الأسلحه القاتله و سقوط حكم الاسلاميين في مصر  علينا انتظار الرحمه الالهيه لأبناء جلدتنا في دولنا العربيه و في العالم أجمع .
ترفيهأخبارأهم الأخبار في العقد الأخيرالعراقأمريكافلسطينمصرسورياتونس

كافة الحقوق محفوظة 2014 © مدونة حياتكـُم