كيف يحافظ كرستيانو رونالدو على لياقته

من ما لا شك فيه أن النجم البرتغالي صاحب 28 عاماً يملك جسم كامل لا تشوبه شائبة.
تشير الإحصائيات إلى أن الدون قادر على اللعب بكامل قوته وقدرته إلى سن الأربعين, كما أن الأطباء يقولون أن الجسم المثالي يجب أن لا تزيد فيه نسبة الدهون عن 10%, إلا أن رونالدو يحتوي جسمه على 6% فقط, لكن كيف يستطيع رونالدو الحفاظ على هذه النسبة علماً بأن رونالدو لا يتغير وزنه أو نسبة دهونه في الإجازة على الإطلاق, على عكس معظم اللاعبين.
التدريب:

إلى جانب تدريبات الفريق الجماعية المتمثلة باللياقة والإحماء والإطالة وتمرينات المهارة, يقوم رونالدو بتدريباته الخاصة مثل المعدة والضغط وغيرها الكثير من التمارين التي تسهم بشكل كبير في تقسيم عضلاته ورفع مستوى لياقته.

الغذاء:

رونالدو لا يأكل أي شيء, بل هو ملتزم بجدول غذائي لا يحيد عنه حتى في الإجازات, ابن ماديرا يتناول الكثير من السمك الذي تنخفض فيه نسبة الدهون, يبتعد عن الرز والنشويات والخبز بأنواعه, كما أنه لا يشرب أي عصير, إنما يشرب أنواع محددة من عصير الفاكهة مثل الأناناس والتفاح.

لا ممنوعات:

في كل إجازة يحاول لاعبو كرة القدم الترفيه عن أنفسهم من خلال تناول كأس من البيرة أو اثنين, أما رونالدو لا يتناول الكحول بتاتاً, البعض يبرر ذلك بأن لدى رونالدو عقدة من الكحول بسبب وفاة والده لتناوله الكحول بكثرة.

المتعة هي الصحة:

يقوم الدون بدمج المتعة بالحياة والعادات الصحة, فبالنسبة لكريس المتعة والإستمتاع يجب أن تكون بأسلوب صحي, في إجازات رونالدو السباحة والركض وصيد السمك والألعاب التي تحتاج إلى حركة هي التي يفضلها كريس, والسهر في الليل بالطبع ليست أحد عادات البرتغالي.
صحةصحة ولياقةكرستيانو رونالدوكيف يحافظ رونالدو على لياقتهرياضةتدريبات رونالدونصائحجسم كرستيانو رونالدو

كافة الحقوق محفوظة 2014 © مدونة حياتكـُم