ماذا ترتدي في مقابلة لوظيفة

عند الذهاب لمقابلة في سبيل الحصول على وظيفة, بالتأكيد هنالك رهبة, وتحرص دائماً على أن توصل لهم الإنطباع الأول بطريقة جيدة.
ذلك يتمثل عادة في الملابس وطريقة ارتدائها, فبعض الوظائف تتطلب المظهر اللائق, وتذكر أن الستايل مهم جداً, فقد تتساوى أنت ومنافس لك على الوظيفة في المؤهلات العلمية, وتتفوق أنت عليه في الستايل ليتم اختيارك.
 إن كنت تسعى لنيل رضى الشركة انتبه للنقاط التالية.
1- وماذا أفضل من البدلة:
لا شيء يشعر الجميع برزانتك وجديتك مثل البدلة, دائماً ما تظهرك البدلة بمظهر أنيق وجميل, احرص على أن تكون البدلة غير واسعة جداً وغير ضيقاً جداً لتكون مرتاحاً خلال المقابلة. 
2- القميص:
القميص الأبيض هو المتعارف عليه في ما يخص المقابلات, فهو يتناسب مع أي ربطة عنق تعجبك, الجميع يرتدي القميص الأبيض السادة, لكن لا مانع من وجود التقليم فيه, هذا إن كنت تحب التمييز دائماً. 
3- ربطة العنق:
الجدية يجب أن تنعكس في ربطة عنقك, لأن القميص الأبيض سيجعلها بارزة أمام الجميع, ابتعد عن الرسومات والنقشات المبالغ فيها, وانتبه جيداً للألوان, لا ترتدي الألوان الصارخة والفاقعة, أسود أزرق أحمر أو فضي هي الألوان المتداولة. 
4- الحذاء:
"توب سايدر" وبدلة ليسا منطقيين على الإطلاق, الأحذية الجلدية طويلة المقدمة هي الحل, التنظيف والتلميع الجيد هو ما تحتاجه تماماً لكي لا تترك نقطة سوداء في انطباعك الأول. 
5- الشعر:
سبايكي, تسريحة حسن الشافعي وكرستيانو رونالدو, ستايلات ماريو بالوتيلي, يمكنك الإستعانة بها فقط عند الذهاب إلى "آرب جوت تالنت", وليس لمقابلة عمل, شعر قصير ومرتب, تسريحة هادئة هي من متطلبات العمل. 
6- اللحية:
يفضل معظم رؤساء العمل والشركات أن يكون الموظف من دون لحية أو بلحية خفيفة جداً, احرص على ذلك, أما إن كنت ممن يملكون وجهاً طفولياً فلا بد من وجود اللحية, قم بالحلاقة والتشذيب ولا تلجأ للستايلات الصارخة, وحاول أن تكون قصيرة قدر المستطاع.

كافة الحقوق محفوظة 2014 © مدونة حياتكـُم